متحف سرسق
2023-08-24
أوراسكوم للتنمية تكشف عن فرص استثمارية في مصر و سويسرا
أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية، المطور العقاري الرائد والمتخصص في بناء مدن ومجتمعات متكاملة نابضة بالحياة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن وجودها في السّوق اللبناني لعرض وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في مدنها المتكاملة في مصر، والمتمثلة في مدينتي الجونة على البحر الأحمر وO West غرب القاهرة، إضافةً إلى مدينة أندرمات في سويسرا. تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود الشركة لزيادة الاستثمار الأجنبي على المستويين الإقليمي والدولي.

 متحف سرسق 
جاء هذا الإعلان خلال احتفال خاصّ نظّمته شركة أوراسكوم للتنمية في متحف سرسق في بيروت، عرّفت خلاله عن مدنها الثلاث، وذلك بحضورعدد من قياديي ومدراء الشركة، ونخبة من المدعويين والمستثمرين اللبنانيين. وقد تخلل الحدث حفل كوكتيل وعروضا موسيقية عديدة لاقت إعجاب الحضور. تنامت الخبرة الواسعة لشركة أوراسكوم للتّنمية في بناء المدن المتكاملة على مدار أكثر من ٣٠ عامًا. فقد تخصّصت الشركة في إنشاء وجهات متكاملة تلهم سكانها للعيش والعمل والترفيه، وذلك في ٦ دول مختلفة في ٣ قارات. وتجمع هذه المدن المتكاملة بين المناطق السّكنيّة والفيلات الخاصّة والشّقق والفنادق بشكل متناغم، إضافة إلى المرافق التّرفيهيّة والتّجاريّة الحائزة على جوائز عالمية، بما في ذلك ملاعب الجولف ومراسي اليخوت والمرافق الرّياضيّة والمحال والمطاعم. ويشكّل كلّ مجتمع خططت له الشركة شهادةً لالتزامها بخلق أفضل الوجهات.

محمّد عامر 
الرئيس التّنفيذيّ لمدينة الجونة السّيد محمد عامر أشار إلى أنّه " إلى جانب كونها اليوم وجهة متكاملة مميّزة، تؤمن مدينة الجونة جودة حياة لسكانها لا نظير لها. ويلعب هذا دورًا مهمًا في خلق القيمة وتحسن الأسعار، الأمر الذي رأيناه باستمرار في سوق العقارات في المدينة، والذي يوفر فرص استثمار آمنة. كما أنّ التسليم خلال سنتين فقط يجعل المدينة من بين الأسرع في التسليم في مصر، مما يؤدي إلى زيادة الطلب من العملاء الدوليين يجعلها تحقّق عائداً استثمارياً عقاريًا قويًّا، وتمثّل مخزنًا للقيمة وملاذًا آمنًا للاستثمار"
 تتميّز مدينة الجونة بوجود ١٨ فندقاً، وملعبين لرياضة الجولف مصمّمَين وفقًا لأعلى المواصفات العالمية، و٣ مراس لليخوت بمستوى عالمي، إضافةً إلى مساحات عمل للشركات النّاشئة وريادة الأعمال والشّركات الخاصّة، و٣ مدارس دولية، ومستشفى دولي، ومركزًا للمؤتمرات والثّقافة.وكونها تضمّ ٢٥،٠٠٠ مقيم من أكثر من ٥٠ بلدا، تُعتبر الجونة مدينة متعددة الثقافات تحتوي على ٩٢٠٠ وحدة سكنية. كما تضمّ المدينة مختلف المرافق والبنى الأساسية الّتي تجعلها قبلة للفعاليات الرّياضيّة والفنّيّة الدّوليّة والإقليميّة مثل مهرجان الجونة السينمائي، وهو احد أكبر المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يشهد اهتمام الإعلام، والمشاهير واخصائيي صناعة الافلام من حول العالم. يضاف إلى ذلك بطولة الجونة الدولية للسكواش الّتي انعقدت منها ١١ نسخة، فضلًا عن بطولات في رياضات الصّيد، والجولف، والرّياضات المائية، ونصف ماراثون الجونة.

تامر دويدار 
من جهته، أكّد السيد تامر دويدار، الرئيس التّنفيذيّ لمدينة O West ومدن مكادى هايتس و بيوم،" أنّ O West هي أوّل مدينة سكنية لشركة أوراسكوم للتّنمية غرب القاهرة في مدينة ٦ أكتوبر. وهي تخلق فرص استثمار مميزة في ظل النمو المتزايد للسوق العقاري المصري. وشرح "نسعى في مدينة O West إلى تحقيق التّكامل والتّوافق بين كافّة احتياجات مجتمعاتنا، كما نحرص على تقديم خدمات شاملة وتوفير بيئة مريحة وصحّيّة للمقيمين. ونركّز على توفير كافّة المرافق الحيوية، مثل نادي O West الرياضي والاجتماعي، والمنطقة التّعليمية الّتي تعمل الآن بكامل طاقتها وتضمّ ٥ مدارس، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الرّياضيّة، والثّقافيّة، والفّنيّة الّتي تُقام بشكلٍ دائم في المدينة."
وختم كلمته بالقول انه "منذ البدء في تأسيس مدينة O West، ونحن حريصون على دراسة متطلّبات واحتياجات عملائنا والحفاظ على ثقتهم المكتسبة. وقد أطلقنا مؤخّراً Core Apartments الّتي تمّ بيعها خلال ثلاثة أيّام فقط، ممّا يعني أنّها تحظى بثقة كبيرة في أوساط الباحثين عن الاستثمار العقاري. وهذا ما دفعنا إلى العمل على إطلاق المرحلة الثّانية قريبًا.

تقع مدينة O West على مساحة ٤،٢ مليون متر مربع، وتضمّ ١١ ألف وحدة سكنية. إنّ التخطيط العمراني للمدينة يحقّق التوازن ما بين المساحات المخصّصة للمباني والمساحات الخضراء. كما وتضمّ أحياء عصرية توفّر أماكن للتفاعلات الاجتماعية.

أمّا مدينة أندرمات في سويسرا، فهي من المدن المتميّزة في مجموعة مدن أوراسكوم للتّنمية. وهي تقع على مساحة ١،٥٧ مليون متر مربع وارتفاع ١٤٤٤ مترًا فوق سطح البحر، فضلٍا عن قربها من جبال الألب وموقعها الاستراتيجي، على بعد ٩٠ دقيقة بالسّيارة من زيورخ وساعتين من ميلانو. في نهاية عام ٢٠٢٢، تم بيع 650 شقة ومساكن فندقية تم انهائها بالفعل أو هي قيد الإنشاء. منذ اطلاقه في عام ٢٠٠٧ حتى نهاية عام ٢٠٢٢، حقق المشروع استثمارات بقيمة حوالي ١.٤ مليون فرانك سويسري. يسكن في المدينة عملاء من ٣٨ دولة في العالم. وهي تحتوي على ملعب جولف من ١٨ حفرة، مطابق لمعايير المسابقات الدولية. وتناسب مدينة أندرمات أيضًا عشّاق رياضة التّزلج.
الجدير بالذكر أنّ اوراسكوم للتّنمية تهدف من خلال وجودها في لبنان إلى تشجيع تحفيز الاستثمار الدولي وتصدير العقارعلى مستوى جميع وجهاتها وبالأخصّ مدن الجونة و O West في مصر، وأندرمات في سويسرا ممّا يدعم تنمية القطاع العقاري وخاصّةً في منطقة الشّرق الأوسط. للاستفسار وللمزيد من المعلومات حول هذه المدن، يمكن الضغط على الرابط التّالي https://bit.ly/3E2Jl8x



مفاتيح
لبنان
مواضيع ذات صلة
‎"ايناس للجوائز الأكاديميّة" تطلق مسابقتها الخاصّة بمدارس الشوف وعاليه
جيسيكا قيس تفوز بلقب Miss Natural Beauty للعام 2024
القائمة الكاملة لجوائز Joy Awards ومفاجآت الحفل المبهر!
الرياض تخطف الأنظار في"ليلة نجمات العرب" من تنظيم روتانا
مساري وسحر جولستاني يحتفلان بزفافهما ويٌتوّجان قصّة حبّهما بحضور نجوم عالميّين
معرض ويسكي لايف بيروت يطلق نسخته السّادسة
أكاديمية لندن لقادة المستقبل تحتفي بتخريج 25 طالباً من مدرسة "انترناشول الإمارات"
فوز سارة الخفاجي ب " تاج الصحة العربية " في حفل 2023 Arab Crown Of Fitness
حفل خيري لجمعية الأهل لدعم التوحد AAA ورسائل "بيضاء"
د. أنطوني فاخوري يطلق مفهوماً جديداً لطب الأسنان في مركزه المستحدث
ميريام فارس تدعم أطفال جمعية "كيدز فيرست" في حفل خيري
د. زاهي وفادي حلو عبر "ضيف الضيف": الموركس دور هذا العام سيتفوق على باقي السنوات
مهرجان القاهرة للدراما 2023 وجوائز "بالجملة " لمسلسلي "جعفر العمدة "و"تحت الوصاية"
ندوة "أورجانون " لتعزيزصحة المرأة في لبنان
تانيا قسيس تقدم "زمن " بهوية غنائية جديدة
Les Nuits Nostalgie بأضخم الحفلات في لبنان مع نجوم عالميين
ألف ابي سعد يُبحر من ميناء "مهرجانات بيبلوس الدولية" إلى العالم
"الموركس دور" تطلق شعار "Staying Alive… The Show must go on" في لوحة فنية
الدكتورة ندى أحمد جابر في ندوة "الإعلام الدولي والإلكتروني والذكاء الإصطناعي"
شركة APEX Holding تطلق مشروعًا عقاريًا في إيطاليا بالتعاون مع Property Legacy Levant
حفل انتخاب ملكة جمال الجنوب 2023 بعد غياب 31 عاماً
الأردنية رنيم كيلاني تحصد لقب ملكة جمال العرب وشيراز تُتوجها
يوم قروي عابق بروح الضيافة اللبنانية وروائح الصابون
"استمتع بالطبيعة، لا تدخن" في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين
حفل زفاف الأمير حسين ورجوة آل سيف بعد 30 عاماً على آخر زواج ملكي
رجوة آل سيف الكنّة الأولى للملكة رانيا "عروس القصر" وأبرز المعلومات عنها
كل ما تودون معرفته حول حفل زفاف الأمير حسين و رجوة آل سيف
حفل زفاف الإعلامية مي زيادة ووليد غندور بين بيروت واسطنبول
هنا بيروت عاصمة الإعلام العربي التي لا تموت
وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء نجار تكرّم صادق الصبّاح
جمعية بسمة تحتفل بمهرجان العائلة في "ثروة" البقاع
دكتور أنطوان فاخوري في مبادرة إنسانية جديدة خلال الأعياد
هوريكا لبنان يفتتح نسخته السابعة والعشرين
إفطار "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" السنوي
إنطلاق حفل MIRA بدفعته الأولى لتكريم الأمّهات على إنجازاتهنّ
موسم رمضان 2023 في السعودية ينطلق مع باقة تجارب غنيّة
حملة "رمضان في دبي " تنطلق مع باقة فعاليات متنوعة
معرض "For You Beirut " يحتفي بإبداع المرأة بحضور ملكات جمال لبنان
حفل جوائز السجادة الخضراء بنكهة سعودية هذا العام
معرض لكِ بيروت "For You Beirut " ينطلق تحت شعار تمكين المرأة ودعمها
"مشِّي لنمنع سرطان القولون" مع "جمعية سعيد"
دكتور أنطوني فاخوري صانع الفرح في مهرجان "Smile For a Better Lebanon "
منظّمة أقوى "Acuafoundation" تنظّم ندوة تفاعليّة حول الهجرة غير الشرعية في طرابلس
ملكة جمال العالم للمرّة الأولى في بلد عربي