2023-03-22
حملة "رمضان في دبي " تنطلق مع باقة فعاليات متنوعة
تتهيأ دبي لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال مجموعة نشاطات وفعاليات متنوعة تم إعدادها خصيصاً للشهر الفضيل . وسيستمتع الحضور بالأجواء الرمضانية عبر حملة "رمضان في دبي" من تنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال الفترة الممتدة
من 23 مارس ولغاية 21 أبريل 2023، وتشمل هذه الأنشطة التسوق في رمضان ، الإفطار والسحور ، الزينة الإحتفالية في كل أنحاء دبي وعروض ترفيهية وسياحية وترويجية في مختلف الفنادق والمطاعم والمراكز التجارية ونقاط الجذب .

 

أسواق رمضان

ويقام سوق "رمضان في الواحة" في الواحة مول من 22 مارس حتى 21 أبريل، ويمكن للزوارالحصول على جلسة مجانية للنقش بالحناء خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما تتيح "حتا هب" فرصة الاستمتاع بالأجواء الرمضانية في أجواء مميزة من خلال تناول الطعام وتذوق المأكولات العالمية بين متاجر التجزئة المتنوعة ومجموعة واسعة من وسائل الترفيه، وسيستمتع الزوار خلال الفترة من 22 مارس وحتى 1 مايو بالتسوق في سوق "حديقة البرشاء" الرمضاني الذي يقام في حديقة بحيرة البرشاء.

الخيم الرمضانية

تنطلق حملة "رمضان في دبي" بغية توفير فرصة أيضاً لقضاء أجمل الأوقات في الخيم الرمضانية التي تقدم الإفطار والسحور . ومن ضمنها ،فعالية "الإفطار في دبي أوبرا" من 23 مارس حتى 19 أبريل، وتجربة العديد من الأطباق العربية والعالمية .
وخلال الفترة من 22 مارس حتى 22 أبريل، يقدم أتلانتس النخلة الإفطار في "خيمة أساطير" مع العروض الموسيقية الشرقية، والعروض الضوئية، والأطباق المتنوعة، كما يحتفي منتجع "بولغري" بالثقافة الإيطالية والشرق أوسطية، خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 أبريل، في فنادق ومنتجعات بولغري.أما محبي تناول الإفطار في الهواء الطلق، فيمكنهم التوجه إلى منطقة الحديقة في منتجع حبتور جراند - أوتوجراف كولكشن في الفترة من 22 مارس حتى 21 أبريل، والاستمتاع بوجبات السحور والإفطار والمأكولات المحلية وما تقدمه عربات طهي الأطعمة وغيرها من الفعاليات، كما تقدم خيمة دانا في سيتي ووك في ذا جرين بلانيت في الفترة من 23 مارس حتى 22 أبريل بوفيه إفطار وسحور متنوع الأطعمة والمذاقات.فيما سيقدم منتجع فورسيزونز دبي في جميرا بيتش مجموعة متنوعة من الأطباق في رمضان، حيث يمكن الاستمتاع بوجبتي الإفطار والسحور في مينا براسيري وشاي صالون وبينروز لاونج خلال أوقات محددة من 22 مارس حتى 21 أبريل.


الصورة من مكتب دبي الإعلامي

المجسّمات الضوئية

تتزين دبي خلال شهر رمضان المبارك بالمجسمات الضوئية التي ستضفي طابعاً مميزاً ولا سيما في "برواز دبي"، إضافة إلى عرض ضوئي في "عين دبي". كما تُقام عروض تخيّل IMAGINE الضوئية يوميًّا في "فستيفال باي" في دبي و"فستيفال سيتي مول" خلال شهر رمضان، و عرض"تأملات رمضان"، الذي سيعكس أنواره على الأبنية كما تشمل الإضاءة الرمضانية منطقة السيف وغيرها من المناطق . وتبدأ عروض ليالي الألعاب النارية الرمضانية، في الأول من أبريل في ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس وبلوواترز، وفي 8 أبريل في منطقة السيف، وفي 15 أبريل في دبي فستيفال سيتي مول .

شارع المأكولات

خلال الفترة من 31 مارس حتى 9 أبريل، ستكون الدعوة مفتوحة ومغرية لتذوق الأطعمة في "مهرجان رمضان لشارع المأكولات" في مناطق متعددة من دبي منها منطقة الشيخ حمدان كولوني- الكرامة، لتناول الإفطار والسحور وتذوق أطيب الأطعمة التقليدية والتراثية.

فعاليات للأطفال

ستقدم العديد من مراكز التسوق خلال الحملة جوائز ومكافآت خاصة، إضافة إلى تخصيص فعاليات للأطفال، من بينها: ورش عمل عن الفضاء والعلوم والفنون التي تقام في AstroLab بنخيل مول، باٌلإضافة إلى تجربة الأنشطة التعليمية العملية المجانية خلال الفترة من 24 مارس إلى 16 أبريل، كما يمكن مشاهدة أعمال الفنانة عزة القبيسي في معرض غاليري النخيل مول خلال الفترة من 24 مارس حتى 16 أبريل.

عروض ترفيهية

ومن بين العروض التي تتضمنها حملة رمضان في دبي، العرض الساخر للممثل الكوميدي البريطاني جاك وايتهول في كوكا كولا أرينا في 15 أبريل، واحتفالاً بالثقافة الإماراتية والتقاليد العربية يقام مهرجان المرموم التراثي في قرية المرموم التراثية من 6 حتى 18 أبريل. ويقدم المهرجان على مدار أسبوعين أمسيات حافلة بالأجواء التراثية والكثير من العروض الترفيهية، تتضمن سباقات الهجن اليومية والحفلات الموسيقية الحية وعروض الاستعراض الدولية.
وأيضًا هناك فعالية "عجائب رمضان" في القرية العالمية، أو استكشاف السوق الرمضاني، أو مجلس العالم، أو الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المأكولات على الإفطار والسحور، بالإضافة للعرض الذهني في 24 مارس و14 أبريل على مسرح السفينة "كوين إليزابيث 2". وعروض الثنائي "جيمس" و"مارينا".
نشاطات رياضية
تعتبر كأس ماسترز البولو الكأس الثانية في سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية للبولو، وواحدة من أفضل بطولات البولو المصنفة عالميًّا، والتي تقام تحت "الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم" نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية. وتُقام البطولة في الساعة 3 عصرا من 3 حتى 8 أبريل في منتجع ونادي الحبتور للبولو، مع باقات تشمل التجوّل في أرجاء "منتجع الحبتور للبولو" والموائد الفاخرة، ويقام سباق التحمل على الطرق الوعرة "سبارتان تريل الليلي" في حلبة جبل علي، بدءًا في 8 أبريل.
كما تقام بطولة تنس الريشة 26 مارس الجاري، في سنترال بادل دبي، أو سباقات الجري الليلية في حي دبي للتصميم يوم 27 مارس، وتحدي سباق الجري على الطريق الصحراوي في حلبة دبي أوتودروم في 30 مارس الجاري. وفي الأول من أبريل، يمكن للعائلات المشاركة في سلسلة "سبينيس فاميلي فن ران" في مجمع الفرجان بافيليون. كما يستضيف نادي دبي للإبحار الشراعي مجموعة من الفعاليات مثل سباق الإبحار الشراعي في الأول من أبريل، والتزلج الشراعي 1 و2 أبريل، وسباق القوارب Wednesday Night Pursuit Race في 5 أبريل، وكأس Keelboat Commodore في 8 أبريل الساعة وغيرها من الفعاليات الرياضية.

مفاتيح
دبي
رمضان 2023
فعاليات رمضان 2023
مواضيع ذات صلة
‎"ايناس للجوائز الأكاديميّة" تطلق مسابقتها الخاصّة بمدارس الشوف وعاليه
جيسيكا قيس تفوز بلقب Miss Natural Beauty للعام 2024
القائمة الكاملة لجوائز Joy Awards ومفاجآت الحفل المبهر!
الرياض تخطف الأنظار في"ليلة نجمات العرب" من تنظيم روتانا
مساري وسحر جولستاني يحتفلان بزفافهما ويٌتوّجان قصّة حبّهما بحضور نجوم عالميّين
معرض ويسكي لايف بيروت يطلق نسخته السّادسة
أكاديمية لندن لقادة المستقبل تحتفي بتخريج 25 طالباً من مدرسة "انترناشول الإمارات"
فوز سارة الخفاجي ب " تاج الصحة العربية " في حفل 2023 Arab Crown Of Fitness
حفل خيري لجمعية الأهل لدعم التوحد AAA ورسائل "بيضاء"
د. أنطوني فاخوري يطلق مفهوماً جديداً لطب الأسنان في مركزه المستحدث
ميريام فارس تدعم أطفال جمعية "كيدز فيرست" في حفل خيري
د. زاهي وفادي حلو عبر "ضيف الضيف": الموركس دور هذا العام سيتفوق على باقي السنوات
مهرجان القاهرة للدراما 2023 وجوائز "بالجملة " لمسلسلي "جعفر العمدة "و"تحت الوصاية"
أوراسكوم للتنمية تكشف عن فرص استثمارية في مصر و سويسرا
ندوة "أورجانون " لتعزيزصحة المرأة في لبنان
تانيا قسيس تقدم "زمن " بهوية غنائية جديدة
Les Nuits Nostalgie بأضخم الحفلات في لبنان مع نجوم عالميين
ألف ابي سعد يُبحر من ميناء "مهرجانات بيبلوس الدولية" إلى العالم
"الموركس دور" تطلق شعار "Staying Alive… The Show must go on" في لوحة فنية
الدكتورة ندى أحمد جابر في ندوة "الإعلام الدولي والإلكتروني والذكاء الإصطناعي"
شركة APEX Holding تطلق مشروعًا عقاريًا في إيطاليا بالتعاون مع Property Legacy Levant
حفل انتخاب ملكة جمال الجنوب 2023 بعد غياب 31 عاماً
الأردنية رنيم كيلاني تحصد لقب ملكة جمال العرب وشيراز تُتوجها
يوم قروي عابق بروح الضيافة اللبنانية وروائح الصابون
"استمتع بالطبيعة، لا تدخن" في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين
حفل زفاف الأمير حسين ورجوة آل سيف بعد 30 عاماً على آخر زواج ملكي
رجوة آل سيف الكنّة الأولى للملكة رانيا "عروس القصر" وأبرز المعلومات عنها
كل ما تودون معرفته حول حفل زفاف الأمير حسين و رجوة آل سيف
حفل زفاف الإعلامية مي زيادة ووليد غندور بين بيروت واسطنبول
هنا بيروت عاصمة الإعلام العربي التي لا تموت
وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء نجار تكرّم صادق الصبّاح
جمعية بسمة تحتفل بمهرجان العائلة في "ثروة" البقاع
دكتور أنطوان فاخوري في مبادرة إنسانية جديدة خلال الأعياد
هوريكا لبنان يفتتح نسخته السابعة والعشرين
إفطار "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" السنوي
إنطلاق حفل MIRA بدفعته الأولى لتكريم الأمّهات على إنجازاتهنّ
موسم رمضان 2023 في السعودية ينطلق مع باقة تجارب غنيّة
معرض "For You Beirut " يحتفي بإبداع المرأة بحضور ملكات جمال لبنان
حفل جوائز السجادة الخضراء بنكهة سعودية هذا العام
معرض لكِ بيروت "For You Beirut " ينطلق تحت شعار تمكين المرأة ودعمها
"مشِّي لنمنع سرطان القولون" مع "جمعية سعيد"
دكتور أنطوني فاخوري صانع الفرح في مهرجان "Smile For a Better Lebanon "
منظّمة أقوى "Acuafoundation" تنظّم ندوة تفاعليّة حول الهجرة غير الشرعية في طرابلس
ملكة جمال العالم للمرّة الأولى في بلد عربي