2024-07-24
جورج خباز وعادل كرم في حوار مفتوح حول مسرحيتهما "خيال صحرا "
كاتيا دبغي
مع بداية العد العكسي للعرض الأول لمسرحية "خيال صحرا" في الأول من شهر آب ، عُقدت جلسة حوارية مفتوحة في كازينو لبنان مع بطلي العمل الممثل والكاتب والمخرج جورج خباز والممثل ومقدم البرامج عادل كرم ، بحضور المنتج طارق كرم ورئيس مجلس إدارة  كازينو لبنان رولان خوري وممثلي وسائل الإعلام ، وذلك للكشف عن الملامح الأساسية للمسرحية دون الغوص في التفاصيل . وبدا واضحاً أن القيمين على العمل كانوا في أتم الحرص على أن تبقى الجلسة ضمن إطارها التسويقي والتشويقي مع الإشارة إلى كيفية ولادة المسرحية وظروف كتابتها والعلاقة بين نجمي العمل التي تتميز بتراكم الخبرة والموهبة والكيمياء المشتركة . قدمت الجلسة المفتوحة الإعلامية رنا أسطيح، واستهل اللقاء الممثل والكاتب والمخرج جورج خباز الذي تحدث عن كيفية ولادة الفكرة في عمل مسرحي ثنائي مع عادل كرم خلال مرحلة كورونا وأثناء تصوير فيلم "أصحاب ولا أعز " ، حيث نمت وقويت أواصر الصداقة بين جورج وعادل، وأثمرت عن هذا المشروع الذي أبصر النور بمباركة المنتج طارق كرم وحماسه لتنفيذ عمل مسرحي يحتوي على كل عناصر النجاح من نص وإخراج وتمثيل وفكرة .

كوميديا سوداء

وأشار جورج خباز على أن المسرحية هي من نوع الكوميديا السوداء التي تتوجه إلى كل الفئات العمرية ما فوق سن الثانية عشرة ، وأن ما سيشاهده الجمهور على المسرح هو مزيج من الكوميديا والدراما التي تحاكي مختلف المشاعر وتعكس الواقع في مرحلة السبعينات و الثمانينات وصولاً إلى العام 2020 . الممثل عادل كرم تحدث عن حماسه الكبير لهذا العمل الذي يجمعه بصديقه المبدع جورج خباز للمرة الأولى على المسرح ، وأشاد بإدارة جورج خباز الإخراجية وكتابته التي تُرجمت في عمل استثنائي لا يشبه سواه وينفرد بمضمونه ورسالته.

رولان خوري ولارا حافظ يقدمان درعي التكريم إلى جورج خباز وعادل كرم

 المنتج طارق كرم "عرّاب " مسرحية "خيال صحرا "، وصف العمل بأنه صورة عن لبنان وأنه كان يطمح أن يرى شقيقه عادل كرم - بعد ترشيحه سابقاً للاوسكار - في عمل مسرحي كهذا ومع جورج خباز تحديداً . كما توجه بالشكر لإدارة كازينو لبنان وعلى رأسها  رولان خوري ومديرة التسويق لارا حافظ ، على كل الجهد والتعاون لكي يتحقق هذا الحلم على أحد مسارحها، وشدّد على حرصه كمنتج للعمل أن تكون أسعار البطاقات بمتناول الجميع . السيد رولان خوري ،رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان ، أبدى تقديره وإعجابه على المستوى الشخصي بالفنانين جورج خباز وعادل كرم ، وأتى على ذكرعلاقته الوثيقة بالمنتج طارق كرم ، حيث أبدى موافقته الفورية على عرض المسرحية في كازينو لبنان دون الدخول في التفاصيل ، مبدياً الفخر بأن يكون الكازينو جزءاً مساهما في إعادة النهضة للمسرح من خلال استضافة مسرحية "خيال صحرا"، وقدّم كازينو لبنان دروع التكريم لكل من جورج خبّاز وعادل كرم. يُذكر أن مسرحية "خيال صحرا"، يبدأ عرضها في الأول من شهر آب ويستمر طيلة شهر كامل ، مع الإشارة إلى أن ثمانين بالمئة من بطاقات الحفل قد نفدت، مما يدل على الإقبال الكثيف من قبل جمهور جورج خباز وعادل كرم الذي يترقب هذه الثنائية الجديدة بفارغ الصبر .
تابعوا تغطيتنا على كافة وسائل التواصل الإجتماعي @neetajmag:
@neetajmag الممثلان #جورج_خباز و#عادل_كرم في حوار مفتوح مع الصحافة قبل اطلاق مسرحيتهما #خيال_صحرا في #كازينو_لبنان في أول آب المقبل @comedy @Adel Karam ♬ original sound - NeetajMag


مفاتيح
لبنان
جورج خباز
مسرح
مسرحيات
مواضيع ذات صلة
مسرحية "خيال صحرا" بين سقف التوقعات وأرض الواقع
"دي جان آرت" تقدم معرض حول"إعادة تصوير الذات" Digital Me
ناديا تلحوق عساف تتبرع بوثيقة تاريخيّة لأرشيف الجامعة الأمريكيّة في بيروت
منارة جديدة في عالم الفن والطبيعة: إفتتاح متحف سلوى روضة شقير في رأس المتن
بسام شليطا يحلق بموسيقاه بين الشرق والغرب في حفل Fantasy Of A Pianist
"شو يا قشطة " كرسي اعتراف لضحايا التحرش الجنسي
إطلاق مهرجانات البترون الدولية لصيف 2024 وهؤلاء هم أبرز نجومها
"قاديشا" KDSHA: حدث سنوي في "فيلا شمعون" للاحتفال بالفن والتراث
سمية ولبنان بعلبكي توأم الإبداع في مئوية أم كلثوم
جورج خبّاز وعادل كرم يطرحان الإعلان الرسمي للكوميديا المسرحية "خيال صحرا"
نانسي عجرم نجمة مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2024
"فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" معرض يختصرمسيرة نديم كرم
بيتي توتل تعود بمسرحية Mono Pause
فريد وماهر الصباغ في إبداع جديد "مش بس عالميلاد"
"داعش والقاعدة وصراعهما في الساحل الافريقي": أوّل إصدار لميساء عبد الخالق
إصدارات أدبيّة وروائيّة قريباً في دار هاشيت أنطوان/نوفل
محمد القرقاوي: "نوابغ العرب" تجّسد إيمان محمد بن راشد بالقدرات العربية
رواية إمرأتان لريما سعد في قراءة ممسرحة
كركلا يقيم جسراً من الأجساد الراقصة بين فينيقيا والقرية اللبنانية
كاتبة جزائرية تشغل العالم بروايتها الأولى وتتفوّق على الأمير هاري
فابيانو ميلاني الرسام الذي أدهش العالم بهذه اللوحات
مهدي فنيش كاتب لبناني يتصدّر الصحافة الأميركية