"سفينة "أيقونة البحار
2023-08-17
"أيقونة البحار"... أكبر سفينة سياحيّة في العالم
منى بركات
أشهر قليلة تفصل أكبر سفينة سياحيّة في العالم المعروفة باسم "أيقونة البحار" أو “Icon Of The Seas” عن موعد إبحارها المقرّر في شهر كانون الثّاني من العام 2024. وذلك بعد أن اجتازت اختبارات الرّحلات الطّويلة. وفي ما يلي سنطلعكم أكثر على هذه السفينة العملاقة.
تمّ بناء هذه السّفينة من قبل شركة "رويال كاريبيان انترناشينول" المخصّصة في تصنيع السّفن في حوض “Meyer Turku"، في فنلندا. والسّفينة مصنوعة لتُقِلّ على متنها حوالي 7100 راكب و2350 من أفراد الطّاقم. كما يبلغ طول "أيقونة البحار" 365 متراً. أمّا وزنها فمن المتوقّع أن يبلغ حوالي 250,800 طناً. وهذا الأمر يجعلها أكبر من سفينة "تايتانيك" الشّهيرة ،البالغة من الوزن 46329 طناً، بخمس مرّاتٍ.


Icon of the Seas
وتجدر الإشارة إلى أنّ اسم هذه السّفينة "أيقونة البحار" لم يأت على عبثٍ، فهي بالفعل تستحقّ هذا الاسم ، كونها تتمتّع بباقة من المميّزات الفريدة الّتي لم تحظ بها أيّة سفينة من قبل !


الأماكن والخدمات الموجودة على متن السّفينة 
 تضمّ هذه السفينة العملاقة  28 نوعاً من أماكن الإقامة المختلفة، مع فئات  للعائلات ومساحات أكبر للمسافرين ضمن مجموعات وأماكن مخصّصة للبالغين فقط. بالإضافة إلى أنّها تتيح أكثر من 40 تجربة لتناول المأكولات والمشروبات...كما أنّها قادرة على تلبية خدمات جميع الرّكاب على متنها بجودة عالية. وهي تسمح لركّابها بعيش تجربة فريدة من نوعها من ناحية الرّفاهية، إذ تضمُّ أكبر حديقة مائية في العالم تُدعى “Category 6”.


حديقة "Category 6" كما تبدو من الخارج 
والجدير ذكره، أنّ سفينة "أيقونة البحار" هي خلاصة أكثر من 50 عاماً من الخبرة لشركة "رويال كاريبيان انترناشيونال" كونها مزوّدة بأحدث التقنيات الّتي تجعلها في مقدمة الرحلات البحرية الفاخرة . وتبلغ تكلفة الرحلة للشخص الواحد بين 2000 دولار و 3300 دولار أميركي  ،التي تنطلق في رحلة نحو الجزر الكاريبية في العام المقبل ، وأرخص رحلة تنطلق في سبتمبر العام 2024 ، حيث يبلغ ثمن التذكرة 1850 دولاراً .


سفينة "أيقونة البحار" 
صُمّمت السفينة وفقاً لمعايير صديقة للبيئة ، إذ هي أوّل سفينة تابعة للشّركة تعمل بالغاز الطّبيعي المُسال (LNG)، مع تكنولوجيا خلايا الوقود، بهدف التّحول إلى طاقة نظيفة في المستقبل.
للإطلاع على كل مرافق السفينة  ، يمكنكم زيارة هذا الرابط :
سفينة ICON OF THE SEAS بالتفاصيل

مفاتيح
سياحة
مواضيع ذات صلة
Maison Messika تقدم تجربة فريدة مع فندق لو رويال مونسو - رافلز باريس
أجمل جلسات غروب الشمس Sunset في لبنان
شلالات لبنان ملاذ الهاربين من حر الصيف وإليكم أشهرها !
"Vanture" تشجع السياحة الداخلية لمن يعانون من صعوبة تحرك وإعاقة بالنظر
ترشيح مدينة البترون لتكون عاصمة السياحة الصيفية العربية
فنادق ومنتجعات "سينامون" تستعدّ للمشاركة للمرّة الأولى في سوق السفر العربي 2023
دليل سياحي لقضاء عطلة عيد الفطر في وجهات فريدة على طريقة المشاهير
السياحة في المغرب...وشهر مارس هو أفضل توقيت للزيارة
جزيرة السعديات تفوز بلقب أفضل وجهة شاطئية في الشرق الأوسط
جزر فرسان ...متعة الغوص في المياه الفيروزيّة
السياحة في كرواتيا قبلة أوروبا
AYA UNIVERSE وجهة سياحية فوق الخيال في دبي
نّصائح للسّفر أثناء فصل الشّتاء
البترون : ميكونوس الثانية في لبنان
متحف المستقبل في دبي تحفة معمارية عالمية
اكتشف العالم ب 147 ألف دولار !