السياحة في كرواتيا قبلة أوروبا
تصنّف كرواتيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية. فهي معروفة كمنطقة سياحية تاريخية. تقع في قارة أوروبا في الجهة الشرقية الجنوبية، حيث يحدّها من الشرق كلّ من البوسنة والهرسك وصربيا. أما من الغرب فتحدّها سلوفينيا، ومن الجنوب يحدّها كلّ من الجبل الأسود والبحر الأدرياتيكي، ومن الشمال هنغاريا. عاصمة كرواتيا هي زغرب.

السفر إلى كرواتيا


 يتطلب السفر إلى كرواتيا الحصول على فيزا شنغن ،باعتبارها احدى دول شنغن في الاتحاد الاوروبي .ويمكنكم مراجعة السفارة الكرواتية في بلدكم لطلبها. العملة الرسميّة في كرواتيا هي الكونا، واللغة الرسمية هي الكرواتية ولكن هناك الكثير من الكرواتيين يتحدثون الانجليزية. تعتبر تكلفة السياحة في كرواتيا مرتفعة بعض الشيء في فصل الصيف، لأنّه موسم الذروة في البلاد، لذا يمكنكم توفير الكثير من المال في حال تجنّبتم السفر الى كرواتيا في هذا الفصل .وننصحكم بزيارة كرواتيا بين شهر أبريل و سبتمبر.

أجمل مدن كرواتيا السياحية

 مدينة دوبروفنيك لؤلؤة البحر


لقبها: لؤلؤة البحر الأدرياتيكي.
موقعها: في الطرف الجنوبي لكرواتيا قبالة البحر الأدرياتيكي.
تاريخها: تأسست في القرن السابع معتمدة على التجارة البحرية. ازدهرت هذه المدينة في العصور الوسطى، وأسست مركزا للأدب والفن والعلوم والتعليم، على الرغم من التهديدات الإقليمية المستمرة من البندقية والإمبراطورية العثمانية.
ميزاتها: دوبروفينك مدينة غنية بتاريخها وثقافتها ،وتضم أماكن تاريخية مندرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو. تشتهر دوبروفنيك بالعديد من الشواطئ الساحرة والعمارة الجميلة والعديد من المتاحف والقلاع التاريخية ،كما وتنتشر فيها مجموعة من المنتجعات والفنادق الراقية. تشتهر بسور المدينة الذي يمتد لمسافة 2 كلم، ومجموعة من الابراج والقلاع والمدافع، بالاضافة الى المباني ذات الاسطح البرتقالية اللون، والتي تمنح المدينة مظهرا ساحرا يجعلها تصنّف من أجمل مدن كرواتيا.

جزيرة هفار وصروحها


هفار هي جزيرة كرواتية في البحر الأدرياتيكي، يقدر طولها بحوالي 68 كلم، تعد من اشهر الجزر في البلاد والقارة الاوروبية.
موقعها: تقع قبالة الساحل الدلماسي.
ميزاتها: تتميز بأسوارها من القرن الثالث عشر ،شوارع الرخام ،القصور القوطية المذهلة والقلعة القديمة المهيبة. تعد ساحة البلدة واحدة من أكبر وأجمل الساحات في كرواتيا، وتحيط بها العديد من الهياكل التاريخية، مثل: أرسنال وصرح سانت ستيفن الديني من القرن السابع عشر وكاتدرائية يعود تاريخها الى القرن السادس عشر.
النشاطات: بفضل طبيعتها غير العادية ، و سهولها الساحلية الكبيرة الخصبة وينابيع المياه العذبة، ومزارع الكروم، توفر الجزيرة الترفيه والمغامرة في الهواء الطلق، من المشي لمسافات طويلة في المنحدرات، إلى السباحة في الخلجان والشواطئ المنعزلة. يمكن لزائر المواقع الأثرية في الجزيرة إلقاء نظرة ثاقبة على تاريخ هفار.

مدينة روفينج "البندقية" الثانية


موقعها: تقع مدينة روفينج على ساحل البحر الأدرياتيكي في الضفة الغربية من شبه جزيرة إستريا، في شمال غرب كرواتيا.
ميزاتها: تمتاز بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الرومانسية، متأثرة بالطراز المعماري المميز لمدينة البندقية الايطالية . تضم مجموعة من المعالم السياحية، مثل المباني التاريخية والشواطئ. كما انها تمتاز بشوارع ضيقة مرصوفة بالحصى والسلالم والأقواس وغيرها من الهندسة المعمارية المثيرة لاهتمام السائح. وتشتهر في المدينة القديمة سبع بوابات من العصور الوسطى، وساعة من القرن الثاني عشر.
النشاطات: تحيط بروفينج مناظر طبيعية خلابة توفر الكثير من الاستجمام في الهواء الطلق. توفر الخلجان والشواطىء فرصًا ممتازة للسباحة والغوص فيها، بينما تقدم الجزر النائية مناظر خلابة، مثل: الغابات البكر و"مضيق ليم" ومتنزه "زلاتني آر تي فورست" ،حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وتسلق الصخور.

 مدينة سبليت زهرة البحر المتوسط

لقبها: زهرة البحر الأبيض المتوسط.
موقعها: تقع ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، على شبه جزيرة قبالة الساحل الدلماسي. تطل المدينة على الساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي.
ميزاتها : هي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، و من أشهر المدن السياحية فيها ، فهي موطن للكثير من الشواطئ الجميلة و المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة. يعد قصر دقلديانوس، عامل جذب أساسي كونه جوهر تاريخها. يضمّ القصر العديد من الهياكل الرائعة، مثل: صرح سان دوج الديني ومعبد جوبيتر وميدان بيريستيل. هناك، تحقق الهندسة المعمارية الرومانية القديمة والمنازل ذات الأسطح البرتقالية تباينًا مذهلًا مع مياه البحر بلون الفيروز والجبال الساحلية الرائعة.
النشاطات: يمكن التنزه على طول كورنيش البحر، والتسوق في السوق الأخضر النابض بالحياة، والسباحة على شاطئ باكفيس، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات على تلة مرجان ذات المناظر الخلابة، ومشاهدة كرة القدم في "استاد بوليود".


مفاتيح
سياحة
كرواتيا
مواضيع ذات صلة
يوم سياحي في رحاب بقاع كفرا وضيافة "عالطاحون " The Resting Mill
مقصد سياحي وإرث تاريخي... أبو فاعور ومكاري يطلقان موسم راشيا السياحي
Maison Messika تقدم تجربة فريدة مع فندق لو رويال مونسو - رافلز باريس
"أيقونة البحار"... أكبر سفينة سياحيّة في العالم
أجمل جلسات غروب الشمس Sunset في لبنان
شلالات لبنان ملاذ الهاربين من حر الصيف وإليكم أشهرها !
"Vanture" تشجع السياحة الداخلية لمن يعانون من صعوبة تحرك وإعاقة بالنظر
ترشيح مدينة البترون لتكون عاصمة السياحة الصيفية العربية
فنادق ومنتجعات "سينامون" تستعدّ للمشاركة للمرّة الأولى في سوق السفر العربي 2023
دليل سياحي لقضاء عطلة عيد الفطر في وجهات فريدة على طريقة المشاهير
السياحة في المغرب...وشهر مارس هو أفضل توقيت للزيارة
جزيرة السعديات تفوز بلقب أفضل وجهة شاطئية في الشرق الأوسط
جزر فرسان ...متعة الغوص في المياه الفيروزيّة
AYA UNIVERSE وجهة سياحية فوق الخيال في دبي
نّصائح للسّفر أثناء فصل الشّتاء
البترون : ميكونوس الثانية في لبنان
متحف المستقبل في دبي تحفة معمارية عالمية
اكتشف العالم ب 147 ألف دولار !