Stephane Julliard
2023-02-27
إتجاهات الخشب المحفور في ديكور منزل 2023
سناء صعب قطّان
يرغب الكثيرون بإضفاء عنصر الخشب في منازلهم ومزجه بالديكور العصري. ولأنّ الخشب عنصر دافئ، فهو يحوّل المكان إلى ركن جمالي ساحر، لذلك يرغبه الكثيرون مفرّغاً ومحفورأً ضمن أجواء تجمع العراقة مع عبق الماضي.وتتشكّل الأعمال الخشبيّة الفنيّة الفريدة إمّا باستخدام الليزر، أو بالعمل اليدوي. كما يجب التنويه باستخدام نوع محدّد من الخشب يتّفق عليه مع منفّذ العمل.

الأسقف الخشبية


تصميم Vala Decor
 يعتبر السقف المكان الأوّل الذي تدخله العين، لذلك فإنّ إدخال ديكور الخشب إليه يعتبر من أحد أهمّ العناصر، نظراً لإضفائه المزيد من الدفء.والتصاميم متعددة منها :
1- توزيع قطعة خشب بشكل مربّع توضع حول إنارة السقف.
2- توزيع الخشب المحفور على شكل علبة تتضمّن إنارة تبرز فن حفر الخشب وزخرفاته.
3- إضافة إنارات ملوّنة ضمن عمل قطعة الخشب بلون أحادي يُظهر  لون الخشب، إضافة إلى إبراز ألوان الإنارة من حوله.
4- تصميم الخشب المحفور بشكل دائري، على أن تتوسّطه إنارة تبرز خطوطه بحرفيّة وجمال.

الخشب في الصالونات

تتوزّع أعمال الحفر في الصالونات، ويتم تنفيذها إمّا باستخدامها كرسومات هندسيّة،  لوحات أو حوافي مقاعد كبيرة وصوفات، أو كأسطح لطاولات مختلفة.



 إضافة إلى طاولة كونسول وطاولات في الزوايا ترتفع فوق بعضها لتؤلف لوحة مجتمعة. كما تحلو الأعمال الخشبيّة المحفورة التي تحوي زخرفات كثيرة من الحفر، توضع فيها قطع من الكريستال والليموج وصور وأيقونات وفازات...

غرف الطعام



 يمتازالخشب المحفور في غرف الطعام عن باقي الأعمال الأخرى، من حيث دمجه مع الطاولة الكبيرة او الكراسي، ليسكب على كل قطعة جماليّة مميّزة.

غرف النوم


يكمن تحديد مكان الخشب المحفور في غرف النوم في الآتي:
1- جانبا السرير، مع إضاءة غير مباشرة.
2- على درف الخزانة.
3- واجهة منضدة لتحفيز جمالها.
4- علبة تخزين أدوات، كالمناشف وغيرها...
5- ظهر سرير ، وهو الأكثر شيوعاً وطلباً .


فواصل خشبيّة

في أغلب الأحيان، وبخاصّة ضمن مساحات كبيرة، يتم وضع فواصل خشبيّة لفصل مساحة عن أخرى ،  ولإبراز جمال هذه المساحة، يتم تنفيذ هذا الفاصل بزخرفة متقنة وفاتنة، مما يحوّله الى قطعة فنيّة لا يستغنى عنها، ويبعد عنها دورها العمّلي، ويضفي رونقاً مميّزاً للمكان.


خزائن لمعاطف الضيوف

تكثر في معظم منازل اليوم خزائن في رقعة استقبال الضيوف، لتوضيب المعاطف، يدخلها الخشب المحفور بتقنية عالية .

صندوق خشبي



ينصح بإدخال صندوق خشبي إلى المنزل لإضفاء جوّ جماليّ، غلى أن يوضع في مكان مناسب يزيد من جاذبيّة المنزل وفرادته، كمثل مدخل البيت، أو صالة الجلوس او غرفة الطعام.

السلالم


مهما كان تصميم السلالم من خشب أو حجر أو حديد أو زجاج، فإنّ إضافة مساحة من الخشب المحفور والمزركش إليه، يحوّله إلى قطعة بارزة ولافتة.

مفاتيح
ديكور
مواضيع ذات صلة