2023-02-22
جولة في منزل كارل لاغرفيلد المزيّن ب 4000 تحفة !
رغم مفارقة المصمّم الألماني كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld الحياة منذ سنوات عدّة، إلاّ أنّ بصماته لا تزال تنبض بالحياة حتى اليوم. هذه الحياة التي جسدها في منزله الباريسي الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، وكان المنزل المفضّل لديه. وقد وضع فيه بصمة ملفتة من ناحية الديكور. ويمكن القول أنّه أشبه بلوحة فنّية خاطفة للأنفاس.

Copyright/Gerome Galland

تحف وقطع نادرة في منزل كارل لاغرفيلد

يتألّف المنزل الباريسي السّاحر من طابق أرضي يضمّ غرف الاستقبال ،تتوزع فيها قطع أثاث من لويس سو وأندريه ماري، وخزائن ملابس صاخبة من العشرينات مع أناقة كلاسيكية، وسجاد مع زخارف نباتية، وستائر فقاعية، وأباجورة.


copyright/Gerome Galland

في الطابق الأول، الجو أكثر رجولة. ويضم المكتب الذي لطالما رحب بالمصممين المعاصرين أو الأخوين بوروليك أو مارتن زيكلي. في المنزل 9 غرف، وإحدى الغرف قد جهزت كغرفة قديمة الطراز، مع سرير مزود بمظلة، فيما غرفة أخرى قد زوّدت بسرير ذي مظلة أيضا ومقاعد من المخمل الأزرق الداكن.


Copyright/GEROME GALLAND
 تبدو غرفة الطعام وكأنها خرجت من أحد أفلام القرن الثامن عشر ، مع جدران مزخرفة بلون ذهبي، ثريات، مرآة كبيرة، طاولة طعام بحجم كبير تتسع لـ 8 أشخاص كحد أدنى. والجدير ذكره، أنّه قد تمّ حجز جناح كامل وُضعت فيه المكتبات الّتي تلامس السّقف لعلوّها، تضمّ وثائق، دراسة لرودان بجانبها ألبوم عن سينما الرعب ودراسة عن المنسوجات الأفريقية، وغيرها...

Copyright/ Gerome Galland

4000 قطعة من ممتلكات لاغرفيلد

من اللافت أنّ كارل لاغرفيلد قد أغواه الماضي الفنّي للمكان. وخير دليلٍ على ذلك، هو وجود اللّوحات الفنيّة الجمّة الّتي تضفي على المنزل طابعاً أدبيّاً وتاريخيّاً حافلاً. مثل لوحة فريدريك الكبير وهو يستقبل فولتيرفي قصر سانسوسي. هذا العمل الذي أثار شغفه بعصر التنوير! وينقل هذا المنزل بمقتنياته ، الفترات المختلفة التي أحبها المصمّم الشهير : آرت ديكو ، الذي كان لاغرفليد واحداً من أوائل الذين أعادوا اكتشافه في نهاية 1950، القرن الثامن عشر الّذي أحبّه من خلال الأعمال الخشبية المذهبّة التي توزعت في فندق Pozzo di Borgo الذي أقام فيه لفترة.

Copyright/Gerome Galland
بالإضافة إلى الأثاث الفخم واللوحات العتيقة التي عهد بها إلى كريستيز في عام 2001 قبل أن يتحوّل، دون ندم، إلى الإنتاج المعاصر. ويمكن القول، أنّ كارل لارغرفيلد قد أنفق إلى ما لا نهاية على ممتلكاته، لدرجة أنّ المسؤول المؤقت المكلف بإدارة ممتلكاته يشير إلى أن مجموعته،الّتي ستعرض في دار المزاد الشهيرة سوذبيز بين موناكو وباريس وكولونيا، تضم 4000 قطعة!





مفاتيح
مشاهير العالم
منازل المشاهير
ديكور
كارل لاغرفيلد
مواضيع ذات صلة