لمسات السيراميك العصرية في المنازل الفخمة
سناء صعب قطّان
راجت مادة السيراميك في منازل عديدة كعنصر جذب أساسي ،وتوسّع استخدامها لما تحدثه من تأثيرات جمالية على ديكور المنازل والفلل والقصور . فما هي هذه المادة ،وكيف يتّم توظيفها في الديكور اليوم؟

ميّزات السيراميك

دخلت مادة السيراميك الى الديكور اليوم لكونها قادرة على تقليد كل الخامات الطبيعية ، وبألوان متعددة ،لا سيما الرخام والخشب . تستخدم للأرضيّات والجدران ،وتتميز بميزات خاصّة مثل سماكتها مع مستوى صلابة عالية ،كما أنّها عازلة للحرارة وحجمها المتعّدد المقاسات ، إضافة إلى توفّرها بدرجة عالية من المتانة. يعمّر السيراميك طويلاً ويقاوم الخدوش والتلف .

الصورة من حساب Geahchanhome

يعتبر استخدام السيراميك أكثر شيوعاً في الجدران وبخاصة في المطابخ . عند تصميم المطبخ الجديد ،لا بد من انتقاء السيراميك كمادة أساسية، لأهميته في الأرضيات والجدران . وتمتاز هذه المادة باستخدامها ليس فقط في المطبخ والحمامات كما هو شائع ، بل تبلغ الصالونات وغرف النوم.ويمكن إدخالها بتصاميم مختلفة ، وخاصة عندما يوحي السيراميك كأنه حجر طبيعي .

الصورة من حساب Manques6k

السيراميك الناشف

يستحسن استخدام السيراميك الناشف للأرضّيات وخاصة في المطابخ ،لتجنّب الإنزلاق في حال ترطيب الأرضيات . وتحتل الموديلات اللامعة منه على بعض الجدران.


الصورة من حساب Manques6k

السيراميك في الصالونات

أنواع السيراميك الباركيه بلون الخشب ،هو أكثر ما يجذب الزبون في انتقائه ،إضافة إلى الأعمدة المغطاة بالسيراميك لإعطاء نفحة من الفخامة. أمّا اللامع منه ،فهو الأكثر حضوراً في الصالونات نظراً لما يضفيه من لمسة عصرية وأنيقة .يستخدم السيراميك أيضاً في غرف النوم على الجدران وعلى الأرض بتصاميم متنوعة لترضي كافة الأذواق.

لمسات السيراميك العصرية


الصورة من حساب Zlz1_1999
يمكن اعتماد السيراميك على شكل جدار مربّع على حائط التلفاز ،كما يمكن اعتماده بخطوط مقلمّة رفيعة أو عريضة لاضفاء لمسات عصرية.كما يحلو اختيار اللون الفاتح منه لتوزيعه على الجدران المحدّدة سلفاً، إضافة الى دمجة بمواد أخرى. السيراميك يعتبر اليوم الخيار الأفضل في عالم الديكور، لأنه أثبت نجاحه عندما يتعّلق الأمر بسهولة التركيب وحضوره في كل مكان في المنزل .


الصورة من حساب Cornerxkw
مفاتيح
ديكور
ديكورات
الديكور الداخلي
السيراميك
مواضيع ذات صلة