Antoine Cheval
2024-06-08
أنطوان شيفال فرنسي تزوّج من نفسه ولكنه ليس الأوّل!
ضجّت وسائل التواصل الإجتماعي أخيراً بزواج الفرنسي أنطوان شيفال من نفسه، حيث نشر صوراً على حسابه من حفل الزفاف ظهر من خلالها بنصفين، أحدهما على صورة العريس والآخر على صورة العروس. وبرّر زواجه بالقول أنه أقدم على هذه الخطوة الغريبة بعد فشل متواصل في علاقاته العاطفية. ولكن ، لم يكن شيفال هو الرجل الوحيد الذي تزوج من نفسه ، حيث شهدت السنوات الماضية حالات مماثلة ولأسباب مختلفة ، نستعرض أبرزها وأغربها .

أنطوان شيفال

امرأة تزوجت من نفسها 

سارة ويلكنسون امرأة بريطانية أمضت 20 عامًا في الادخار من أجل حفل زفافها الذي لطالما حلمت به، ولكنها لم تتمكن من الإحتفال والزواج نظراً لعدم مقابلة الشريك المناسب. قررت سارة ، 42 عامًا، إقامة حفل زفاف نظّمته لها صديقتها في هارفست هاوس في فيليكسستو، سوفولك في بريطانيا في سبتمبر عام 2023. وقالت: "لقد كان يومًا جميلاً بالنسبة لي، حيث كنت محط الاهتمام والأنظار. لم يكن حفل الزفاف مثل غيره ، ولكنه كان مميّزاً بالنسبة إليّ. " بلغت تكلفة حفل زواج سارة عشرة آلاف جنيه استرليني ، كانت قد أدخرتها للمناسبة التي حضرها 40 شخص من العائلة والمقربين الذين قالوا أنهم أستمتعوا جداّ بحفل الزفاف ولم يبد الأمر غريباً.


سارة ويلكنسون

تزوج نفسه بعد الإنفصال عن خطيبته

تزوج طبيب برازيلي يدعى ديوغو رابيللو من نفسه بعد انفصال خطيبته فيتور بوينو عنه، بعد سلسلة من الخلافات. عادة، في مثل هذا السيناريو ، يتعين على الزوجين المنفصلين أن يمرا بعملية مؤلمة تتمثل في إلغاء حفل الزفاف.لكن ديوغو قرر المضي قدمًافي حفل الزفاف- كما هو مخطط له - باستثناء أنه بدلاً من الزواج من خطيبته فيتور، تزوج من نفسه. وهكذا، في 17 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2020، عقد الشاب البالغ من العمر 33 عاماً قرانه على نفسه في منتجع فخم في إيتاكاري، في ولاية باهيا الشمالية الشرقية في البرازيل.وحضر 40 من المدعوين من اصل 50 مدعو .
 وقال ديوغو بالمناسبة: " قررت أنه يجب علي أن أقّدر وأحب نفسي.الرسالة التي أردت إرسالها إلى الناس من خلال زواجي هذا أنني لست الضحية، فأنا لا أعتمد على الزواج لأكون سعيدًا." هذا ويجادل مؤيدو الزواج الذاتي، أو الزواج الفردي، بأنه وسيلة مفيدة لتعزيز قيمة الفرد الذاتية، بينما يرى الكثيرون أنه ممارسة نرجسية ولا معنى لها.


ديوغو رابيللو
مفاتيح
غرائب العالم
مواضيع ذات صلة