أغرب 7 جزر حول العالم

غالبية الجزر حول العالم تمتاز بالمياه الزرقاء والسماء الصافية والشواطئ الرملية الدافئة، لكن بعضها يحتوي على العديد من المزايا، لتصبح من أغرب الجزر حول العالم.

جزيرة جوالا في إيطاليا The isola la gaiola


جزيرة جوالا
تقع قبالة ساحل نابولي، وهي مكونة من جزيرتين صغيرتين متصلتين بجسر. هذه الجزيرة مميزة بالمياه الزرقاء الصافية والسماء النقية، إلا انها لا تستقبل الزوار بسبب الحظ السيء الذي رافق زوارها نتيجة الوفيات المبكرة. فاعتبرت جزيرة ملعونة.

جزيرة اوكونوشيما في اليابان Okunoshima


جزيرة اوكونوشيما
 تدعى أيضًا "جزيرة الأرانب" لأنها بين عامي 1929 و1945 كانت موطنا للكثير من الأرانب البرية. كما كانت مركزا لإنتاج الأسلحة الكيميائية اليابانية قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية،حيث تم إحضار مستعمرة من الأرانب إلى الجزيرة لإختبار الغازات السامة. اما اليوم، فقد تحولت هذه الجزيرة إلى موقع سياحي شهير. تتضمن الجزيرة ملعب جولف صغيرا ومناطق تخييم وشواطئ. ويعتبر البعض أن الأرانب الموجودة حاليا في الجزيرة هي من نسل الأرانب الأصلية. اما البعض الآخر فيعتبر ان تلاميذ المدارس جلبوا هذه الأرانب من نسل مختلف.

جزيرة السمور في نوفا سكوشا Sable island


جزيرة السمور 
تقع هذه الجزيرة في وسط المحيط الأطلسي. في 20 يونيو 2013 ،تم إعلانها كحديقة وطنية رقم 43 في كندا، كونها كانت موقعاً لحطام حوالي 475 سفينة وهي موطن لأكثر من 400 حصان بري، بعض من هذه الخيول ما زالت على قيد الحياة.

جزيرة عيد الميلاد في المحيط الهندي Christmas island


جزيرة عيد الميلاد
تعتبر جزيرة Christmas ، حديقة وطنية استرالية محمية. تشكل مقرا بيئيا مثاليا لسرطان البحر الأحمر. تعيش السرطانات طوال العام تحت مظلة الغابة. ولكن ،خلال موسم الأمطار، يقوم حوالى 120 مليون سلطعون برحلة طولها خمسة أميال إلى المحيط لتفرّخ.

جزيرة الدمى في مكسيكو سيتيLa isla de las munecas


جزيرة الدمى 
تقع جزيرة la isla de las munecas بالقرب من مدينة مكسيكو سيتي. وكانت فتاة قد غرقت فيها منذ سنوات عدة في ظروف غامضة، ويقال أن روحها كانت تمتلك مئات الأطراف المقطوعة ورؤوس الدمى المقطوعة.وينصح بزيارة الجزيرة لكل محبي أجواء الرعب والمغامرة.

جزيرة الثعابين بالقرب من ساو باولو في البرازيل


جزيرة الثعابين 
يعيش في هذه الجزيرة ما بين 2000 و 5000 ثعبان. هذه الجزيرة لا تجذب السواح ولا حتى سكان المناطق المجاورة بسبب وجود اكثر الثعابين السامة في العالم.

جزيرة دير في نيويورك deer island


جزيرة دير
تحاط هذه الجزيرة بالغموض. تقع جزيرة ديرDeer على نهر سانت لورانس في نيويورك. هي موطن الجمعية السرية لجامعة ييل، وتضم جماجم وعظام خريجين ورؤساء سابقين أمثال وليام هوارد نافت، وجورج بوش ونجله جورج دبليو بوش ووزير الخارجية الأميركي جون كيري.

مفاتيح
غرائب العالم
مواضيع ذات صلة