2023-01-11
كتاب "الثأر " يكشف الحقائق الخفية للعائلة البريطانية المالكة
منى أيوب
يطرح كاتب سيرة المشاهير توم باور مظالم جديدة وقديمة في كتابه "الثأر: ميغان وهاري والحرب بين آل وندسور". كتاب جديد عن ميغان، دوقة ساسكس، يحتوي على بعض الحقائق المثيرة للجدل حول العلاقة بين العائلة المالكة ودوقة ساكس ميغان ماركل.
"سيرة مذهلة" لميغان كتبها توم باور، و َيبدو ان المعلومات التي قدمها يمكن أن تتسبب في حدوث موجات صادمة جديدة في العائلة المالكة.فيما يلي أهم النقاط التي تم تناولها في كتاب Revenge.

ميغان وأصدقاء هاري القدامى

كتب باور أن هاري كان حريصًا على تقديم ميغان عندما كانت صديقته إلى دائرته الاجتماعية، ولهذا الغرض استضافت ميغان جلسة تصوير في عطلة نهاية الأسبوع في ساندرينجهام Sandringham كي تتمكن من التعرف على أصدقائه القدامى في المدرسة . وحدث اشتباك فوري بينها وبين ضيوفه. وفقًا لباور، لم تكن ميغان تحبذ نكاتهم الجنسية والعنصرية كونها تخالف قيمها.

بكاء كيت ميدلتون بسبب فستان ابنتها

تطرقت ميغان ماركل إلى هذه المشكلة في مقابلتها مع أوبرا وينفري بعد عامين من الشائعات التي زعمت بأنها جعلت الدوقة كيت ميدلتون تبكي قبل أيام من زفافها على الامير هاري. قالت ميغان إن كيت في الواقع هي التي جعلتها تبكي، ورفضت الخوض في الأسباب، لكنها أشارت إلى الطريقة التي أعطتها بها كيت الزهور في وقت لاحق وكتبت مذكرة اعتذار .
 يدعي باور في كتابه أن ميغان هي التي جعلت دوقة كامبريدج تبكي حول فستان ابنتها الأميرة شارلوت، التي كانت وصيفة العروس في حفل زفاف ميغان وهاري، وما إذا كان ينبغي على وصيفات الشرف ارتداء لباس ضيق أم لا. يقول باور إن ميغان "قارنت الأميرة شارلوت بشكل غير ملائم مع ابنة صديقتها المفضلةجيسيكا مولروني التي كانت ايضا وصيفة شرف وتدعى ايفي مما جعل كيت "تبكي".

ميغان ترفض مصالحة والدها

تم الكشف في الكتاب عن أن والد ميغان ماركل توماس ماركل قد قام بتصوير المصورين في الفترة التي سبقت حفلات الزفاف، وتطرق إلى إصابته بنوبة قلبية حيث لم يكن قادرًا على السير مع ابنته في حفل الزفاف . وبهذه الطريقة، اكتشفت ميغان دخول والدها إلى المستشفى، وحتى الليلة التي سبقت الزفاف، كان كل من ميغان وهاري يحاولان الاتصال بتوماس كي لا يتحدث إلى الصحافة. يقول باور إن الملكة إليزابيث الثانية و الأمير تشارلز كانا غاضبين بعد أن رفضت ميغان السفر إلى المكسيك للاتفاق مع والدها والطلب منه التوقف عن انتقاد العائلة المالكة . وفي رسالة أُرسلت لاحقًا إلى مساعدها السابق جيسون كناوف، قالت ميغان: "كان من غير الواقعي تمامًا التفكير في أنني أستطيع السفر بتكتم إلى المكسيك، والوصول دون سابق إنذار إلى عتبة بابه ، في بلدة حدودية صغيرة لم يسبق أن زرتها من قبل كي أتمكن من الحديث معه على على انفراد دون التسبب في جنون اهتمام وسائل الإعلام والتطفل الذي قد يجلب المزيد من الإحراج للعائلة المالكة ".

جنازة الأمير فيليب

في أبريل 2021، توفي زوج الملكة اليزابيت الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عامًا. وسافر حفيده هاري إلى بريطانيا لحضور الجنازة في حين بقيت ميغان التي كانت حاملاً في شهرها السابع في كاليفورنيا. كتب باور أن الملكة "شعرت بالارتياح" لسماع أن هاري لن يرافق زوجته.وترددت على لسانها هذه العبارة "الحمد لله أن ميغان لن تأتي" “Thanks God Meghan is not coming”.

ميغان وفانيتي فير Vanity Fair

في عام 2017، أجرت مجلة"فانيتي فير" مقابلة مع ميغان كانت بمثابة الاعلان الرسمي لعلاقتها مع هاري. كسرت ميغان صمتها بشأن علاقتهما للمرة الأولى، قائلة أنها وهاري "سعداء حقًا في الحب." وبعد أشهر ،أعلن الزوجان خطوبتهما. لكن باور يقول إن "غضب" العائلة المالكة تسبب به العنوان الرئيسي الذي ظهر على الغلاف وهو “ “Wild About Harry، مما أدى إلى استدعاء ميغان لفريق العلاقات العامة الخاص بها وهي في حالة هستيرية. يشير باور إلى أن اعلان ميغان عن علاقتها بهاري فاجأ القصر و أثار ردود فعل سلبية. اعتبرت العائلة المالكةأن ميغان قد استغلت علاقتها بهاري للترويج لنفسها، كما يقول، مضيفًا: "إن تحويل العائلة المالكة إلى أجواء هوليوود حسم مصير ميغان كخطيبة هاري". ويذكر أيضًا أن سام كاشنر، كاتب فانيتي فير الذي أجرى مقابلة مع ميغان للمجلة، قال إنه شعر "بالتلاعب" من قبل ميغان.
تبعًا للمقدمة الدعائية له على موقع أمازون "قام توم باور، كاتب السيرة الاستقصائية في بريطانيا، بتفكيك الشبكة المحيطة بدوق ودوقة ساسكس وعلاقتهما بالعائلة المالكة، بإجراء أبحاث مكثفة والاتصال بخبراء، والقيام بمقابلات خاصة مع أشخاص مطلعين على الكواليس ولم يتحدثوا من قبل."
ويضيف التعريف أن "هذا الكتاب يكشف عن قصة مذهلة فيها الحب والخيانة والأسرار والانتقام".

مفاتيح
مشاهير العالم
عائلات ملكية
مواضيع ذات صلة
تحديث نادر حول الأميرة كيت ميدلتون : معنوياتها مرتفعة وغياب عن حفل رسمي
3 نساء في مرمى أهداف أشهر لاعبي كرة القدم في السّعودية!
إيلون ماسك وحقائق مثيرة في حياة أغنى رجل في العالم
بيلا حديد : مرض وتجارب ورحلة شفاء في حياة أشهر العارضات !
مريم أوزيرلي ضمن قائمة أجمل الممثلات العالميات
شارون ستون تروي بريشتها قصة انتصارها على المرض
حفل تتويج الأمير تشارلز وكيت ميدلتون تسرق الأضواء بإطلالات العلم البريطاني
سلمى حايك وأوبرا وينفري في جولة سياحية في الأردن
ليندسي لوهان وزوجها العربي بدر الشّماس ينتظران مولودهما الأوّل
شاكيرا تواصل مسلسل انتقامها من بيكيه في مقابلة تلفزيونية ساخنة
مايك تايسون يشعل الدرعية بهذه الرقصة
أنطونيللا زوجة ليونيل ميسي تسرق الأضواء في حفل "The Best"
الأميرة ديانا في 22 صورة لم تنشر من قبل
سيلينا غوميز غاضبة وتعتزل السوشيال ميديا بعد حملة التنمّر عليها
بروس ويليس مصاب بمرض مستعصٍ ويفقد القدرة على الكلام !
القصّة الكاملة وراء اختفاء الممثلة جانسو ديري في زلزال تركيا !
مفاجأة ريهانا Rihanna في حفل"سوبر بول"
زواج مارك أنطوني من شابّة تصغره ب 30 سنة
10 حقائق لا تعرفونها عن فرقة بلاك بينك Black Pink الكورية
أوبرا وينفري تحتفل بذكرى ميلادها وتوجّه رسالة مؤّثرة
إبنة بريانكا شوبرا ونيك جوناس تظهر للمرة الأولى
رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين... الأكثر إثارة للجدل
آيريس أبفيل : مئة عام على عرش الموضة