2023-03-03
هيئة تطويرالدرعية تطلق "سوق الموسم "في منتزه القطيف
أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعيةعن إطلاق فعاليات "سوق الموسم"، والتي تستمر لغاية منتصف شهر مايو المقبل ، وذلك في إطار السعي المتواصل من قبل الهيئة لإعادة إحياء المواقع القديمة في الدرعية مثل الأسواق والساحات العامة والميادين لكي تستقطب
الزوّار من خلال الفعاليات والنشاطات المتنوعة .

سوق الموسم

ويسهم السوق الذي يقام بالمناسبة ،في خلق أنشطة اقتصادية تعّزز من مداخيل الأسر المنتجة وذوي المهن من مجتمع الدرعية، عبر توفير وسائل متنوعة لعرض منتجاتهم. وكذلك تسليط الضوء على تاريخ الدرعية بكل تفاصيله ذات الصلة بالمكان.ويتم عرض منتجات الأسر المنتجة من المأكولات الشعبية والحلويات والقهوة على أنواعها في سوق الموسم ، بالإضافة إلى منتجات الخضروات والفواكه، وكذلك منتجات العطور والملابس.، مما شكّل عامل جذب لسكان الدرعية .

يقام السوق في منتزه الطريف قرب مركز الزوار في الحي التاريخي ، وذلك كل يوم إربعاء حتى يوم السبت أسبوعياً ، ويستمر حتى منتصف شهر مايو 2023. وقد اتخذ هذا السوق اسمه لكثرة الحوانيت التي يضمهّا  .ويقام "سوق الموسم" في منتزه الطريف قرب مركز الزوار في حي الطريف التاريخي. ويمكن للزوّار الوصول إلى السوق عبر مطل البجيري . وكان يقع في الماضي بوادي حنيفة، وتحديدًا بين حي الطريف التاريخي من الجهة الغربية، ومطل البجيري من الجهة الشرقية.


بوابة الدرعية

هذا وتستمر هيئة تطوير بوابة الدرعية في أعمالها في سبيل الحفاظ على الموروث الثقافي للدرعية، وإبرازه بما يليق بمكانته التاريخية والحضارية، وبما يعّمق الهوية الوطنية لدى أبناء المملكة ويزيد من معرفتهم بماضي أجدادهم. يأتي ذلك جنباً إلى جنب مع أعمال التطوير المستمرة في "بوابة الدرعية" والتي تشمل البنى التحتية والأسواق والمرافق الترفيهية والسكنية ذات الأنماط العصرية، بما يحوّل الدرعية إلى وجهة أولى عالمية.

مفاتيح
سياحة
السعودية
مواضيع ذات صلة