بشرة نضرة
2023-03-22
10 نصائح لبشرة نضرة في رمضان
منى بركات
العناية بالبشرة في شهر رمضان هو ضرورة لتجّنب المشاكل التي قد تواجه بشرتك في هذا الشهر من جرّاء الصيام وتغيير عادات الطعام والنوم .إذ قد تتعرض البشرة للجفاف، فقدان اللّيونة وبعض المشاكل الجماليّة. لذلك ،جمعنا لكِ أفضل النصائح التي يمكن أن تتّبعيها للحصول على بشرة صحيّة في رمضان .

شرب كميّة وافرة من المياه


شرب المياه بكثرة هو أحد أهمّ الأسرار الكامنة وراء بشرة صحيّة ورطبة، لذلك احرصي على الإفراط في شرب المياه، أي ما لا يقلّ عن 8 أكواب يوميّاً بين الإفطار والسّحور. و عند تناول الأكل، أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بالسّوائل إلى جانب الخضار والفواكه. وإذا كنتِ لا تحبّين شرب المياه لوحدها، يمكنك إضافة بعض المكّونات الغذائية إليها كاللّيمون، الخيار، النّعناع وغيرها. فهذه الأخيرة تضفي نكهة منعشة وتساعد على طرد السّموم من الجسم.

ترطيب الوجه باستمرار


في شهر رمضان، تكون البشرة معرّضة أكثر من أيّ وقت للجفاف بسبب الصّوم لفترة طويلة ، وبالتّالي فقدان الجسم للمياه. ولتجنّب الجفاف،الّذي يُفقِد البشرة نضارتها، يجب عليكِ أن لا تنسي وضع كريم مرطّب صباحاً ومساءً على بشرتكِ، كي تبقى رطبة.

واقي الشّمس عامل أساسي للحماية

إنّ وضع الكريم الواقي من الشمس هو من الخطوات الأساسية لصحة البشرة ، الّتي يتجاهلها البعض أو يجهلون مدى أهميّتها. فهذه الخطوة كفيلة بحماية البشرة من أشعّة الشّمس القويّة وأضرارها على البشرة. كما تمنع ظهور التّصبغات والجفاف.

أخذ قسط كافٍ من النّوم


يُعتبر السّهر لأوقاتٍ طويلة من أكثر الأمور المؤذية للبشرة والّتي تترك آثارها الواضحة على الوجه والمتمثّلة بالهالات السّوداء تحت العين، التّجاعيد وبهتان الوجه. لذلك يجب أخذ قسط كاف من النّوم لا يقلّ عن 8 أو 9 ساعات يوميّاً. فالرّاحة والاسترخاء هما مفتاح الحصول على بشرة صحيّة.

تجنبّي وضع المكياج


حاولي قدر المستطاع الإمتناع عن وضع المكياج أو وضعه بشكل خفيف، خاصّةً في النّهار. والغاية من ذلك ،هو إفساح المجال للبشرة بالتّنفس وتجنّب ظهور حبّ الشّباب. وفي حال تعمّدت وضع المكياج، احرصي على إزالته بمزيل المكياج قبل النّوم وتأكّدي من التّخلص منه بشكل كامل.

استخدام السيروم الغنيّ بالفيتامينات


بسبب الصّيام نتكون البشرة مهدّدة بالجفاف والتّعب إثر إفتقارها للفيتامينات،ممّا يُفقدها جمالها ويجعلها تبدو شاحبة بعض الشّيء. ويمكنكِ تعويض نقص الفيتامينات باستخدام سيروم يكون غنيّاً بالمواد المفيدة للبشرة كي تضمني الإشراقة الدّائمة. إضافةً إلى أنّه يُمكنكِ تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن .

العناية بالشّفاه


عندما نتحدّث عن نضارة البشرة، فنحن نشمل أيضاً الشفاه لأنّها تشكلّ جزءاً منها. وهي منطقة معرّضة بشكل دائم للجفاف الّذي يجعل شكلها يبدو أقلّ جمالاً. لذلك إحرصي على ترطيب شفاهكِ بشكلٍ دائم من خلال استخدام مرطّب خاصّ لها.

تطبيق الماسكات الطبيعيّة


للحصول على بشرة نضرة ومتوهّجة، يُمكنكِ تطبيق ماسكات طبيعيّة من أبسط المكوّنات الموجودة لديكِ في المنزل، والّتي لا تتطلّبُ الكثير من المجهود والوقت ، مثل ماسك الأفوكادو، الألوفيرا وغيرها...

قلّلي من الاستحمام بالماء السّاخن


قد تبدو هذه النصيحة غريبة للوهلة الأولى ، إلآّ أنّ الاستحمام بالماء السّاخن بكثرة يؤدّي إلى سحب المياه من الجسم الّتي تُساعد على ترطيب البشرة. وهذا الأمر ينطبق على الجسم و البشرة. وفي هذه الحالة المياه الفاترة هي الحلّ الأنسب للحفاظ على بشرة صحيّة.

إبتعدي عن الكافيين


يُعتبر الكافيين من أكثر المكونّات المضرّة للجسم. فهو إلى جانب امتصاصه للحديد في الجسم و زيادة الأرق، يُساهم بشكل أو آخر في زيادة جفاف البشرة. لذلك ، لا تكثري من المشروبات الغنّية بالكافيين مثل القهوة والشاي في الإفطار والسحور ،واستبدليها بالمشروبات الصّحيّة.

مفاتيح
عناية بالبشرة
العناية بالبشرة
رمضان 2023
مواضيع ذات صلة
Color Joy تضيف جمالاً ساحرًا إلى روتين العناية بالشعر والبشرة
نادين نجيم تشوّق جمهورها لعلامتها الخاصّة من مستحضرات التجميل
سامر خزامي يفتتح أوّل عنوان لماركته الخاصة في لبنان
"ماكياج توابل اليقطين" يغزو تيك توك ونصائح حول استخدامه
متجر لوكسيتان أون بروفانس الإفتراضي بمناسبة الأعياد
د. روي مطران: "البيوستيمولايتينغ "هو ترند اليوم في عالم التجميل
لوكسيتان تحتفي بيوم المرأة الإماراتية بهذا الفيديو
بوتوكس باربي Barbie Botox أحدث صيحة تجميلية على تيك توك !
تجنّبي هذه الأخطاء عند العناية ببشرتك
شارلوت تيلبيري وديزني في تعاون ساحر وجديد!
10 موديلات طلاء أظافر الأكثر رواجاً في صيف 2023
تباهي ببشرة متألقة هذا الصيف مع منتجات إيليمس Elemis
خبير طلاء أظافر جنيفر لوبيز ينصح بهذه الصيحة Rich Girl Manicure
خطوة خطوة للحصول على طلاء أظافر هايلي بيبر في كوتشيلا
بسنت شوقي نجمة الحملة الإعلانية لشارلوت تلبوري
ميسون هلال تجمع بين التجميل وتقليد الشخصيات وتقول :هذه الفنانة أتعبتني !
دليل هدايا عيد الفطر من أفخم العطور النسائية
شارلوت تلبوري تعلن عن سلسلة يوتيوب رمضانيّة جديدة!
أبرز صيحات مكياج أسابيع الموضة لخريف وشتاء 2024- 2023
جيرلان Guerlain تحتفي بقارورة النحل في رحلة تصويرية عبر الزمن
مستحضرات عناية بالبشرة في حيّز الاستعمال الدّائم واليومي
وداعاً للجفون المترهّلة مع هذه الكريمات
أسباب وعلاج الهالات السوداء تحت العين
أفضل 7 عطور نسائيّة لهذا الشّتاء
ثلاث وصفات سحريّة لتبييض البشرة
د. روي مطران : تحديد الوجه أكثر التقنيات إقبالا
ما لا تعرفونَه عن "الزّيت المُعجزة"!