حصة العجاجي
2023-02-26
إطلالات كأس السعودية 2023 تحت عنوان إحياء التراث وفن العمارة
أماري حداد
على هامش فعاليات كأس السعودية الذي يعتبر أبرز حدث رياضي يقام في مدينة الرياض لسباق الخيول ، أقيم معرض 100 براند سعودي بمشاركة 100 مصمم ومصممة ودور أزياء تحتفي بالتراث والثقافة السعوديّين حيث يتعرف الزوّار إلى تاريخ الأزياء السعودية التقليدية . ويشكل هذا المعرض فرصة لاكتشاف التصاميم المميّزة ، إضافة إلى دعم تطوير الأعمال في قطاع الأزياء .وواكبت الحاضرات في سباق كأس السعودية ومعرض 100 براند سعودي ، تقاليد الزي السعودي من خلال مجموعة من الإطلالات التي حملت توقيع المصممين والمصممات السعوديين، ومزجت بين عراقة الماضي ولمسات الحداثة في عباءات وفساتين روت تقاليد المملكة والأنماط التاريخية في كل منطقة .وفيما يلي جولة على إطلالات بعض المدعوّات المؤثرات في عالم الموضة والجمال .

ميلا الزهراني وتصميم " المرزح "



 شاركت الممثلة السعودية ميلا الزهراني في فعاليات كأس السعودية ، واختارت عباءة سوداء من تصميم المصممة السعودية غيداء البحيري . ويُعرف هذا التصميم ب "المرزح " وهو مستوحى كما هو شائع من التراث الجنوبي في المملكة .

آرام قباني في زي تراثي 

أطلت مصممة الأزياء السعودية ومستشارة المظهر أرام قباني بعباءة لافتة من توقيع علامة "لوديانا" ، تضمّنت خيوطاً مطرزة على شكل مثلّثات مستوحاة من التراث ، وكشفت أّنّ التنورة تعود إلى والدتها وقد أعادت تدوير العباءة للمناسبة .

هنيدة الصيرفي في زي "نجدي "


اختارت المصممة السعودية هنيدة الصيرفي عباءة من مجموعتها الخاصة مستوحاة من ثوب النشل في مدينة نجد ، أمّا التطريز الذهبي ، فأتى معبّراً عن جماليات الرواشين في الحجاز .

نجود الرميحي وفستان "عسير "


تميّزت إطلالة نجود الرميحي في كأس السعودية، حيث ارتدت فستاناً أبيض من تصميم نور الظاهري حمل إسم منطقة العسير مع ذيل طويل مزيّن برسوم تراثية باللون الأزرق .

"محاريب " شوق محمد


اعتمدت عارضة الأزياء السعودية من أصول سورية شوق محمد إطلالة ملوّنة تحت عنوان " محاريب " ، تجسيداً لفن القط العسيري من توقيع Kaf By Kaf . ولفت التصميم الأنظار كونه تم صنعه من دون استخدام الخيط والإبرة أو أي عامل إضافي ، والإعتماد على المثلثّات فقط في تصميمه .

إطلالة مستوحاة من شجر النخيل 


اختارت عارضة الأزياء السعودية رهف إطلالة من توقيع المصممة شوق مبارك مستوحاة من شجر النخيل . ويعكس أصالة التراث في منطقة الحساء من خلال اللؤلؤ الذي زيّن الفستان بطريقة ناعمة .

أناقة حصة العجاجي و " المضياف "

حضرت خبيرة التجميل السعودية حصة العجاجي بإطلالة تحت عنوان "مضياف " من تصميم خولة العيبان . وتعبّر العجاجي من خلال هذا التصميم عن الكرم النجدي وحسن الضيافة التي يتمتع بها أهل نجد . واختارت اكسسواراً من الشبك الأسود زيّن المكياج الناعم الذي اعتمدته في المناسبة .

أجواء الجودي في إطلالة "نجدية "

خطفت الإعلامية أجواء الجودي الأنظار بفستان من توقيع علامة La Beso للمصممة بلقيس القضيب ، مستوحى من الباب النجدي الشهير في تاريخ العمارة السعودية ، وقد حُفرت عليه بالليزر رموز من الهوية السعودية باللون الجملي Camel .

سوسن القاضي و "اللؤلؤ اللامع "



اختارت سوسن القاضي قطعة مميزة على شكل بدلة من تصميم منى شبل تحت مسمّى " اللؤلؤ اللامع " مستوحاة من جمال اللؤلؤ في المنطقة الشرقية إلى جانب تطريزات مستلهمة من فنون العمارة السعودية .

إطلالة ابراج الحمام 



كانت إطلالة عارضة الأزياء ليندا مميزة مع الحمام الأبيض بفستان من تصميم "قرمز" ، حمل إسم "أبراج الحمام بالدلم " مستوحى من شكل الأبراج مع فتحات تهوئة وقطعة خلفية من قماش التل مزينّة بريش حمام .

ندى الشيباني وإطلالة راقية


اختارت المذيعة ندى الشيباني فستانا ناعماً باللون الأخضر الباستيل الفاتح من تصميم دار الهنوف تميّز بذيل تدلّى على السجادة الحمراء في حفل ختام كأس السعودية ، زينته بمجوهرات من علامة Lustro .
شاهدوا المزيد من إطلالات كاس السعودية 2023 عبر إنستغرام نتاج
مفاتيح
أزياء
مشاهير
السعودية
تصميم أزياء
إطلالات النجمات
مواضيع ذات صلة
خيرية أبو لبن في جلسة تصوير خاصة بمناسبة اليوم الوطني السعودي
نجمات الصف الأول في عروض أسبوع الموضة الباريسي وميريام فارس في إطلالة صادمة
إطلالات عربية في مهرجان البندقية السينمائي ولا مفاجآت على السجادة الحمراء!
إطلالات النجمات في عرض مايكل سينكو في مهرجان العلمين
أحدث إطلالات النّجمات العرب في أسبوع الموضة في باريس
أناقة الملكة رانيا أم العريس في حفل زفاف الأمير حسين ورجوة آل سيف
"كاريزما" نجوى كرم بإطلالات خارجة عن المألوف
بين بريق الماس والأضواء إطلالات النجمات العربيات في مهرجان كان
البلايزر البيضاء على طريقة النجمات ونصائح لأجمل الإطلالات
نجمات حفل Met Gala 2023 يكرمّن كارل لاغرفيلد بالأبيض والأسود
10 إطلالات نجمات دخلت التاريخ في أرشيف حفل Met Gala
اِستوحي من عباءات النّجمات أناقتك في شهر رمضان
إنستغرام يشهد تغييراً صادماً في سلوك المشاهير ...إعترافات وإطلالات مفاجئة!
تصويت VOTE : من هي صاحبة أفضل إطلالة في حفل أوسكار 2023؟
أناقة نجمات حفل جوائز بافتا 2023 وكيت ميدلتون في إطلالة مكرّرة
حفل جوائز بريت 2023 ومفاجآت السجادة الحمراء
إطلالات النجمات باللون الأحمر اخترنا لكِ أجملها
إطلالات نجمات حفل غرامي أواردز ال65 بين الغرابة والجمال
نجمات حفل "ليلة الأرض " يملأن الرياض غناءً وأناقة
إطلالات رزان جمال بطلة مسلسل " الثمن " بين الرقّي والبساطة
10 نجمات خطفن الأنظار في حفل JOY AWARDS
حقائب "الميني" الصغيرة IT BAGS خيار النجمات المفضّل