2023-02-03
اختبار : امرأة عجوز وشابّة صغيرة في صورة واحدة
تتضمن هذه الصورة حيلة بصرية يصعب على الكثيرين اكتشافها . في هذا "البوست كارد"post card هناك وجهان لفتاة صغيرة وامرأة عجوز متداخلان بطريقة غريبة .يتطلّب هذا الاختبار التمعّن في الصورة من مختلف الزوايا والتحديق فيها جيداً .ينبغي اكتشاف الوجهين خلال 20 ثانية وليس أكثر .
الخدعة البصرية هي مجسم مرئي يظهر بطرق مختلفة من زوايا مختلفة .هناك أنواع عدة من الخدع البصرية منها النفسية،الجسدية والإدراكية .إن العقل البشري الطبيعي يمكنه النظر إلى الأشياء أو الصور بطرق مختلفة لتشكيل الصورة النهائية .وفي هذه الصورة التي تعود لامرأة إلمانية في العام 1888، هناك حكمة تقول :"لدى كل فتاة صغيرة هناك وعد للمرأة التي ستكونها عندما تكبر ،وفي كل امرأة عجوز هناك ذكرى للفتاة الصغيرة التي عاشتها ."


وجه الفتاة الصغيرة

يمكنكم النظر إلى ذقن الفتاة الصغيرة فيبدو لكم للوهلة الأولى وكأنه أنف كبير،والنظر إلى أذن الفتاة الصغيرة ويبدو كأنه عين .إذا لاحظتم وجه المرأة العجوز ، انظروا إلى أنفها ليبدو وكأنه الخد الايسر من الجهة الجانبية وإذا لاحظتم عينها ، تبدو وكأنها أذن .هذا التداخل نكشفه لكم بالخط الأحمر الذي سنريكم عبره أولاً وجه الفتاة الصغيرة ، ثم وجه العجوز . هذا بالطبع إذا لم تتمكنوا من اكتشاف الخدعة البصرية وفشلتم في الإختبار .
إذا نظرتم إلى الخط الأحمر في الصورة رقم 1 ، يمكنكم رؤية وجه فتاة صغيرة تنظر بعيداً خلف كتفها الأيسر مع قبعة وشريط يتدلى خلفها .

الصورة رقم 1

وجه المرأة العجوز

في الصورة رقم 2 ، نكتشف وجه المرأة العجوز محدداً بالخط الأحمر حيث يظهر بوضوح للعيان .

الصورة رقم 2
هذا الاختبار نقلا عن موقع gargan gosh

مفاتيح
اختبار
تحليل الشخصيات
مواضيع ذات صلة