سام سعد ونجاة عون صليبا
2023-12-26
Pan Arab Talks تكشف عن سلسلة بودكاست تحت عنوان "Passe-Partout"
يسر Pan Arab Talks، وهي منصة بودكاست رائدة هدفها استكشاف عمق وتنوع قيادة الفكر العربي، أن تعلن عن الإطلاق الناجح لسلسلتها الرائدة "Passe-partout". تضمنت الحلقة الافتتاحية، التي تمّ بثّها يوم الجمعة 21 كانون الأول/ديسمبر، مقابلة  مع البروفيسور نجاة عون صليبا، عالمة الكيمياء التحليلية المتميزة وعالمة الغلاف الجوي وعضو البرلمان اللبناني.
تهدف "Passe-partout"، وهي من مشاريع Pan Arab Talks، إلى كشف الجوانب المتعددّة  للشخصيات التي تجري مقابلات معها، وتسليط الضوء على حياة وسيرة المشاهير في مختلف المجالات .  أمّا الهدف العام للبودكاست ، فهو إلهام وتنوير كل من المستمعين الحاليين والجيل القادم، وتوفير رؤى لا تقدر بثمن حول الرحلات المتنوعة والتحديات والنجاحات والتأثيرات الإيجابية للضيوف.
استقبلت الحلقة الأولى الأستاذة نجاة عون صليبا، التي شاركت أفكارها الصريحة حول رحلة حياتها ومسيرتها المهنية. صليبا، التي شغلت منصب مديرة مركز الحفاظ على الطبيعة في الجامعة الأميركية في بيروت ،والمؤسّس المشارك لحديت بيروت ومديرة أكاديمية البيئة. وفي محادثة واسعة النطاق، ناقشت  صليبا فترة عملها التي استمرت20 عامًا في الجامعة الأمريكية في بيروت، معربة عن امتنانها العميق لشعورالانتماء والارتباط العميق الذي أقامته مع طلابها، الذين تشيرإليهم بمودة باسمها " صخر." وتحدثت عن رحلتها غير المتوقعة في عالم السياسة، حيث أصبحت عضواً في البرلمان اللبناني عام 2022،  وخاضت تحديات مواجهة الفساد داخل المشهد السياسي.
ومن بين اللحظات المؤثرة في المقابلة، كشفت الأستاذة صليبا عن الأثر العاطفي للنزوح من منزل طفولتها في الدامور، لبنان. وتطرق البودكاست أيضًا إلى حياة صليبا الشخصية، بما في ذلك تحديات الحفاظ على علاقة بعيدة المدى مع زوجها، الذي انتقل من الولايات المتحدة إلى دبي. وفي جردة حساب صريحة، أعربت البروفيسور صليبا عن أسفها لبعض تصريحاتها السابقة ، وتقدمّت  باعتذارات متعددة،.
تعد الحلقة الأولى، المتوفرة الآن على قناة Pan Arab Talks الرسمية علىYouTube، بمثابة شهادة على التزام المنصة بتزويد المستمعين بمزيج فريد من المحادثات الثاقبة والروايات الملهمة مع  بعض الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم العربي.
حول المحادثات العربية
Pan Arab Talks هي منصة بودكاست رائدة مخصصة لإسماع أصوات قادة الفكر والمبتكرين والمؤثرين في جميع أنحاء العالم العربي. من خلال المحادثات العميقة والمقابلات الثاقبة، تسعى Pan Arab Talks إلى إلهام وتنويرالجماهير مع تعزيز الشعور بالوحدة والفخر وإظهار التنوع الغني للثقافة العربية .

مفاتيح
نساء قياديات
إضاءات _نسائية#
بودكاست
مواضيع ذات صلة