PRIYANKA SHOPRA
2023-10-01
أغلى فساتين زفاف عرائس العصر بملايين الدولارات!
أماري حداد
فساتين زفاف غير عادية ، دخلت التاريخ من خلال عرائس شهيرات ملأت صورهن المجلات والأغلفة ، وهن يرفلن بالفستان الأبيض بتوقيع أبرز مصممي ودور الأزياء في العالم . ولكن ، ما هي الثروة التي أُنفقت لشراء هذه الفساتين ؟ تعالوا نتعرّف إلى أغلى فساتين الزفاف التي ارتدتها نجمات الفن والموضة والأعمال .
               
العروس : جيسيكا بيال Jessica Biel
السعر: 100,000 دولار
تصميم: جيامباتيستا فالي
عندما تزوّج الممثل جاستين تيمبرليك من الممثلة جيسيكا بيال في عام 2012، كان ذلك بمثابة حلم هوليوودي حقيقي. اختارت العروس فستاناً مبتكراً ليومها الكبير من توقيع جيامباتيستا فالي ، فكان فستان الزفاف الوردي مع الكشكش مثالياً لحفل زفافهما الإيطالي ، حتى لو كلّف ثروة صغيرة بلغت مئة ألف دولار أميركي !

العروس : الأميرة ديانا
السعر: 115,000 دولار
تصميم: ديفيد وإليزابيث إيمانويل
عندما قرر الأمير تشارلز أخيرًا الاستقرار وطلب من الليدي ديانا سبنسر الزواج منه، أصبح العالم "مجنوناً" بهذا الثنائي . وتُوّج بحفل زفاف ملكي سُميّ بزواج العصر . وبالطبع ، احتل فستان العروس الأميرة ديانا العناوين ، وكان من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل باللون العاجي المذهل . وبلغ  سعر الفستان 115 ألف دولار مع ذيله الحريري الذي بلغ طوله 25 قدماً.


العروس : كيم كارداشيان
السعر: 500,000 دولار
تصميم: ريكاردو تيشي
عندما التقت كيم كارداشيان مع مغني الراب كاني ويست ، كان متوقعاً أنّ قصتهما ستشهد فصولا متنوعة ومشوّقة بالرغم من النهاية غير السعيدة .أقاما حفل زفاف مبهراً ، حيث لم يوّفر الموسيقي ونجمة تلفزيون الواقع أية نفقات في يوم زفافهما. وبلغت كلفة فستان زفاف كيم كارداشيان الذي صمّمه ريكاردو تيشي ، 500 الف دولار !
.
العروس : بيبا ميدلتون
السعر : 52،000 دولار
تصميم: جايلز ديكون
أثارت بيبا ميدلتون، شقيقة دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، ضجة كبيرة لأول مرة عندما لحقت بشقيقتها، وقامت بتعديل ذيل فستان كيت في يوم زفافها إلى الأمير ويليام في عام 2011. وبعد ست سنوات، جاء دور بيبا حيث تزوجت من جيمس ماثيوز .كان فستان زفافها مشابهًا إلى حد ما لفستان كيت في كثير من النواحي ،إلا أن كلفته كانت أقل بكثير من فستان شقيقتها كيت حيث بلغ سعره 52،000 ألف دولار..


العروس : سلمى حايك
السعر: 434,000 دولار
تصميم: نيكولا غيسكيير
لطالما اشتهرت الممثلة سلمى حايك بكونها امرأة فائقة الجمال، لذلك كان من المناسب أن يبرز فستان زفافها مكامن الجمال هذه. عندما تزوجت سلمى حايك من فرانسوا هنري بينو في عام 2009،  أنفقت 434 ألف دولار على فستان زفافها من تصميم نيكولا غيسكيير..


العروس :كريستينا اغيليرا
السعر: 30,000 دولار
تصميم : كريستيان لاكروا

العروس : فيكتوريا سواروفسكي
السعر : مليون ونصف دولار
تصميم : سينكو دبي
كان فستان زفاف فيكتوريا سواروفسكي المصنوع من الكريستال، والذي صمّمه مايكل سينكو المقيم في دبي، بمثابة إبداع مذهل وفخم يجسد حقًا جوهر علامة سواروفسكي التجارية. تزوجت المغنية والوريثة النمساوية من شريكها القديم، فيرنر مورز، في يونيو عام 2017، وحظي فستان زفافها باهتمام كبير في أوساط الموضة .

العروس : بريانكا شوبرا
السعر : مليونان دولار
تصميم : رالف لورين
كان فستان زفاف بريانكا شوبرا، الذي صمّمه مصمّم الأزياء الأمريكي الشهير رالف لورين، ابتكارًا مذهلاً وأنيقًا يناسب النجمة العالمية تمامًا. تزوجت بريانكا شوبرا من نيك جوناس في حفل زفاف فخم استمر لعدة أيام في ديسمبر عام 2018، وقد حظي فستانها باهتمام كبير لتصميمه الرائع وتفاصيله الغنّية .

العروس : يسرا اللوزي
السعر : 18 مليون دولار
تصميم : هاني البحيري
هااني البحيري هو مصمم أزياء مصري معروف بتصميم فساتين الزفاف الفاخرة. رغم أن هناك العديد من فساتين الزفاف التي صممها هاني البحيري، إلا أن من أبرز تصاميمه للعروس تلك التي ارتدتها الممثلة المصرية يسرا اللوزي في عرض أزياء عام 2017 حيث ظهرت كعارضة على المسرح بفستان زفاف ماسيّ بلفت كلفته 18 مليون دولار .
حفلات زفاف شغلت مواقع التواصل الإجتماعي عربياً وعالمياً

مفاتيح
العروس
فساتين زفاف
موديلات فساتين زفاف
فساتين زفاف فاخرة
مواضيع ذات صلة